في اطار برنامجها لتركيز مدينة ذكية : الغرفة الفتية الاقتصادية برادس تطلق تطبيقة التنوير العمومي الذكي


في إطار برنامجها لتركيز رادس المدينة الذكية، نظمت الغرفة الفتية الإقتصادية برادس (JCI RADES) بالشراكة مع بلدية رادس تظاهرة “Rades Smart Lighting” والتي تهدف إلى التعريف والتشجيع على تركيز التنوير العمومي الذكي المقتصد في الطاقة وفي التكاليف و تضمن الحضور رئيس بلدية رادس وعدد من رؤساء بلديات في تونس الكبرى ومهندسين ومدراء فنيين وكتاب عامين في البلديات …
و قد تضمن البرنامج عدة فقرات :
* التعريف ببرنامج “ACTE” من طرف مدير البرنامج لدى الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة (ANME) السيد “أسامة نgاتي” ويرتكز البرنامج على تحديد مراحل الإنتقال الطاقي للمدن.
* التعريف بمفهوم رادس المدينة الذكية من طرف المهندس المعماري والعضو في الغرفة الفتية الإقتصادية في رادس “ظافر أمين نصراوي” والتذكير بالتظاهرات السابقة المنظمة في عام 2017 و عام 2018 وإقتراح مشاريع المزمع انجازها في عام 2019 على غرار “رادس ألوان”، ” Accessibilité”، “Réalité Augmentée “..
* التعريف بمفهوم التنوير العمومي الذكي وبالتطبيقة المصممة من طرف “امنة بن علي” صاحبة مؤسسة “Sotunec” .
* التعريف بخصائص “Lampe à LED” من طرف مؤسسة “Mazda Eclairage”.
* زيارة ميدانية لنهج في رادس مليان لمعاينة مخرجات التطبيقة عن قرب، حيث تمت إضاءة المصابيح واغلاقها عن بعد بإستعمال التطبيقة الموجودة في الهاتف الذكي.
إلى جانب التحكم عن بعد في المصابيح ،و تمكن التطبيقة من معرفة مكان الخلل عن بعد وتقوم بإرسال تنبيه إلى عون التنوير بالبلدية وتحديد مكان الخلل لإصلاحه.
يذكر أنه وقع تركيب نموذج في منطقة في رادس لدراسة نجاعة المشروع في إنتظار تعميمه ليشمل كامل مدينة رادس .

Previous شهر التراث
Next Conférence sous le thème de " La Guérison Pranique " organisée par la JCI ISAE Gafsa

No Comment

Leave a reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.